تنويع المنتجات استراتيجية التسويق


استراتيجية التنويع.
التنويع هو واحد من استراتيجيات النمو البديلة الأربعة في مصفوفة أنسوف. وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. وعلى هذا النحو، فهي أكثر خطورة بطبيعتها من تطوير المنتجات، لأن المنظمة لديها خبرة ضئيلة أو معدومة في السوق الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات الجديدة اللازمة من حيث التسويق والعمليات كثيرا ما تتطلب استثمارات كبيرة. ويتحقق ذلك عادة عن طريق اكتساب منظمة تعمل بالفعل في السوق الجديدة.
ولكي تتبنى منظمة ما هذه الاستراتيجية، يجب أن تكون لديها فكرة واضحة عما تتوقعه من مكاسب من حيث نموها. كما يتعين عليها إجراء تقييم صادق للمخاطر التي ينطوي عليها الأمر. وكثيرا ما يفشل التنويع لأن المنظمات التي تحاول ذلك تفعل ذلك لأن لديها منتجات غير تنافسية في الأسواق المتقلصة، وتمثل استراتيجية التنويع محاولة يائسة لإعادة اختراع نفسها. ومع ذلك، بالنسبة للمنظمات التي تجد التوازن الصحيح بين المخاطر والمكافأة، يمكن أن تكون استراتيجية التسويق للتنويع مجزية للغاية.
ومن غير المرجح أن تأتي هذه الاستراتيجية كمفاجأة لك، حيث أنها ستشارك في العديد من المناقشات التنفيذية والاتصالات كوسيلة تمكن المنظمة من تحقيق أهدافها الطموحة أو العدوانية للنمو.
من خلال قراءة المقالات الصحفية بانتظام على مؤسستك وتقريرها السنوي سوف تكون قادرة على التأكد مما إذا كان هذا النوع من الاستراتيجية هو واحد قيد النظر. إذا كنت على بينة من تراكم صناديق الاستثمار أو ضغوط كبيرة من منافسيك على حصتك في السوق أو مجموعة المنتجات، ثم هذه هي نوع من الشروط المسبقة التي حذار من استراتيجية التنويع.
إذا كنت تشارك في تحديد أو تنفيذ استراتيجية التنويع سوف تكون على بينة من الانزعاج أو المخاطر التي تحدث عند العمل خارج قاعدة المعرفة الموجودة لديك. وليس كل هذه الاستراتيجيات ناجحة، وحتى تلك التي هي على المدى القصير قد تتعثر على المدى الطويل إذا كانت غير قادرة على مطابقة R & D من منافسيها.
ويوضح هذان المثالان المخاطر التي تنطوي عليها:
في المملكة المتحدة، لم تكن خطوة فيرجن إلى القطارات ناجحة كما كان يأمل في البداية، على الرغم من أن لديها بعض الخبرة في سوق النقل. وقد يكون لهذا الأداء الضعيف تأثير على القوة الإجمالية للعلامة التجارية بسبب الانتقادات الموجهة إلى خدمة السكك الحديدية. ولكن صورة ريتشارد برانسون فعلت الكثير لتقليل التأثير وتعزيز قدرة الشركة على تقسيم خدماتها حقا.
وكانت نوكيا ناجحة للغاية عندما تنوعت في تصنيع الهواتف المحمولة من التركيز الأصلي كمنتج للمنتجات الورقية. وأصبحت الشركة الرائدة في السوق الأوروبية، لكنها عانت مؤخرا من انتكاسة مع إدخال الهواتف الذكية. وسوف يستغرق منهم الوقت للرد على هذه النكسة واستعادة موقفهم في السوق.
ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. عندما يحدث ذلك على مستوى وحدة الأعمال، سترى على الأرجح مؤسستك تتوسع في شريحة جديدة من سوقها الحالي. على المستوى التنظيمي، سوف تجد على الأرجح أنك تشارك في دمج منظمة جديدة في القائمة الخاصة بك.
كما هو الحال مع كل من استراتيجيات النمو الأخرى هناك ثلاثة نهج واسعة لكيفية تنفيذ مؤسستك سياسة التنويع:
• التنويع الكامل.
• التنويع الخلفي.
• التنويع إلى الأمام.
بعض المنظمات تشير إلى هذه الأنواع من التنويع مع نهج "التكامل" مختلفة لأن هذا هو في الواقع ما يحدث. يجب أن يكون المنتج أو الخدمة الجديدة وسوقها 'متكامل' في الهيكل التنظيمي ليكون ناجحا.
تنويع كامل - هذا النهج هو الأكثر خطورة كما كنت تقدم منتج أو خدمة جديدة تماما إلى سوق غير معروف. وسوف يستغرق أيضا وقتا طويلا لإنجازه. ومن الأمثلة على هذه الاستراتيجية ما يلي: الموزع الطازج الجديد يقرر التنويع في بيع التأمين.
التنويع الخلفي - هذا هو المكان الذي تقرر فيه مؤسستك التنويع من خلال تقديم منتج أو خدمة تتعلق بالمرحلة السابقة من منتجك أو خدمتك الحالية. فمثلا:
يقرر الموزع الاستثمار في مزرعة تراوت اسكتلندية، وبالتالي التعدي على دور مورده.
التنويع إلى الأمام - وهذا هو الوضع حيث تنوع مؤسستك في المنتجات أو الخدمات التي تتعلق بمرحلة لاحقة تتبع العرض الحالي. فمثلا:
ويفاوض الموزع العقود مباشرة مع محلات السوبر ماركت والمستخدمين النهائيين الآخرين عن طريق البيع عبر الإنترنت، مما ينفي الحاجة إلى العمل مع تجار الجملة.
في كل من هذه الأمثلة الموزع سوف تحتاج إلى تعلم مهارات وطرق جديدة للعمل. في أمثلة التنويع إلى الأمام والخلف هذه المهارات ليست غريبة جدا على الموزع لأن المنتج هو في الأساس نفسه. ولكن الخبرة في إدارة مزرعة التراوت، في التفاوض على العقود، وإنشاء متجر على الانترنت يمكن الاعتماد عليها للجمهور تتطلب مهارات جديدة لتكون ناجحة.
وفي هذا المثال، من الواضح أن خيار التنويع الكامل ينطوي على مخاطر كبيرة بالفعل. الموزع لا يشارك في أعمال التأمين، وقلة من المهارات الموجودة داخل أعماله الحالية سوف تكون قابلة للنقل إلى واحدة جديدة. هذا النوع من التنويع الجذري يمكن أن يعمل إذا كانت الشركة غنية بالنقد، كما لو أنها ستستفيد من الاستثمار في نوع مختلف تماما من الأعمال التجارية، ربما أنها تعتقد أن لديها مستقبل أفضل على المدى الطويل من مشروعها الحالي.
وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. والنهج الثلاثة للتنويع أو التكامل هي: التنويع الكامل، والتنويع المتخلف، والتنويع إلى الأمام.

استراتيجية تنويع المنتجات.
يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.
هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.
مقالات ذات صلة.
1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.
استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.
الأهداف.
تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.
يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.
تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.
تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟
تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.
قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.
المراجع (4)
عن المؤلف.
وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.
قروض الصورة.
هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.
[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.
[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.

التنويع كاستراتيجية التسويق.
تنمو عملك من خلال التنويع في أسواق جديدة.
جون رولي / فوتوديسك / جيتي إيماجيس.
مقالات ذات صلة.
1 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 2 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 3 [استراتيجيات النمو] | استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.
عندما تقوم بتطوير نشاط تجاري ناجح، فإن نموك محدود بحجم سوقك. وتتيح استراتيجية التنويع إمكانيات جديدة. يمكنك تنويع عرض المنتجات أو الأسواق المستهدفة، ولكن يجب توسيع آفاق عملك. للاستمرار في النمو، عليك أن تفحص كيف يمكنك زيادة حجم المبيعات والإيرادات مع الحفاظ على التكاليف والمخاطر إلى أدنى حد ممكن.
اختراق السوق.
إن استراتيجية تنويع التسويق التي تتطلب أقل قدر من الموارد والجهد تزيد من انتشار السوق. المنتجات الحالية تستأنف استهدافا ضمن السوق الإجمالي الذي يمكن الوصول إليه، ولكنها قد تكون جذابة لأعضاء السوق التي يمكن الوصول إليها خارج الأسواق التي تستهدفها. قد يؤدي تنويع وتنويع إستراتيجيتك التسويقية لتشمل جمهورا أوسع للترويج إلى تنويع قاعدة عملائك. عند استكشاف الاستراتيجيات الترويجية التي تستهدف العملاء خارج قاعدتك التقليدية، قد تجد أن هذا التنويع يؤدي إلى مبيعات إضافية كبيرة.
أسواق جديدة.
وعندما لا توفر الأسواق المتاحة حاليا مجالا للتوسع، فقد آن الأوان للبحث عن أسواق جديدة. ويمكن أن تكون منفصلة جغرافيا، مثل البيع في بلد أجنبي؛ مختلفا من الناحية الديموغرافية، مثل استهداف الرجال والنساء؛ أو على أساس خصائص أخرى، مثل بيع المنتجات الفاخرة إلى الفئات ذات الدخل المنخفض. يجب عليك أن تضع أي استراتيجية تستهدف أسواقا جديدة على البحوث التي توفر لك أساسا لهذه الحملة ووضع استراتيجيات ترويجية تستهدف أعضاء السوق الجديدة مع أسباب مقنعة لشراء المنتج الخاص بك.
منتجات جديدة.
في بعض الأحيان، من المنطقي تطوير منتجات جديدة لأسواقكم الحالية بدلا من الاستثمار في تطوير الأعمال في أسواق جديدة. ميزة هي أن لديك بالفعل قاعدة العملاء ومعرفة ما يريدون. هذه الاستراتيجية تنويع المنتجات هي جذابة بشكل خاص للشركات التي لديها ولاء التالية والمنتجات الناجحة. استراتيجية تعزز معرفتك لاحتياجات العملاء لتقديم المنتجات التي تكمل تلك التي بالفعل العرض. إذا، على سبيل المثال، لديك سمعة طيبة توريد المنتجات في الهواء الطلق، وربما الزبائن سوف يثقون لك لتوريد منتجات السيارات كذلك.
ميزات جديدة.
إذا كنت لا ترغب في الالتزام بتطوير منتج جديد، فإن تنويع نطاق منتجاتك بإضافة ميزات جديدة للمنتجات الحالية قد يزيد من المبيعات. وتتميز هذه الاستراتيجية بميزة انخفاض التكاليف نسبيا مع الاعتماد على معلومات السوق الحالية. قد لا يكون بعض العملاء قد اشتروا منتجاتك في الماضي لأن هناك ميزة رئيسية مفقودة. إذا كنت تستطيع تحديد هذه الميزات وإضافتها إلى منتجاتك، قد يزيد حجم السوق المستهدف. قد تكون قادرة على تنويع عرض المنتج الخاص بك دون تكاليف تطوير منتج جديد تماما.
المراجع (3)
عن المؤلف.
بيرت ماركغراف كاتب مستقل ذو خلفية علمية وهندسية قوية. بدأ كتابة أوراق فنية أثناء عمله كمهندس في الثمانينات. في الآونة الأخيرة، بعد بدء عمله في تكنولوجيا المعلومات، وقال انه ساعد في تنظيم مجتمع على الانترنت الذي كتب وتحرير المقالات والمحرر الإداري والأعمال والاقتصاد. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة ماكجيل.
قروض الصورة.
جون رولي / فوتوديسك / جيتي إيماجيس.
المزيد من المقالات.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.
[الإدارة الاستراتيجية] | استراتيجيات دفاعية في الإدارة الاستراتيجية.
[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.
[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.

تنويع الأسواق مقابل تنويع المنتجات.
وتنوع الأسواق وتنويع المنتجات متشابهان في أن كلا من استراتيجيات التسويق التي تستخدمها الشركات لنمو أو توسيع فرص أعمالها التجارية. تنويع السوق يعني توسيع نطاق عملك إلى قطاعات السوق الجديدة التي لم تكن مستهدفة سابقا. وتنويع المنتجات يعني إضافة منتجات أو خدمات جديدة لتوسيع نطاق الأعمال التجارية في الأسواق القائمة. كلاهما استراتيجيات نمو فعالة، ولكنها أيضا تجلب بعض المخاطر.
فوائد تنويع السوق.
تعريف الأعمال قاموس التنويع يسلط الضوء على الأسباب الشائعة الشركات تنويع الأسواق. جنبا إلى جنب مع أهداف النمو العامة، تستخدم الشركات تنويع السوق للعثور على مصادر دخل إضافية وتحدي منافس. إن نشر مخاطر نشاطك التجاري عبر قطاعات متعددة من السوق يقلل من احتمال الفشل الكبير إذا جف السوق أو أصبح أقل ثمارا مع مرور الوقت. الانتقال إلى سوق يحتلها منافس غالبا ما يكون منطقيا لأن السوق هو مألوف مع الطرح وتحتاج فقط إلى تسويق قيمة أفضل.
تحديات تنويع الأسواق.
في مقالة "تنويع الأسواق الحيوية للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في النمو: خبراء" ل "الآن العامة"، نامراتا كاث هازاريكا يلاحظ أن بعض المخاوف المشتركة التي أعربت عنها الشركات النظر في تنويع السوق تنطوي على ارتفاع تكاليف الدخول إلى السوق الجديدة، والاختلافات في الثقافات ووجود مشاكل غير معروفة. وتشمل تكاليف دخول أسواق جديدة البحث والتخطيط والتسويق والإعلان، وغيرها من الأنشطة اللازمة لبيعها إلى قطاع جديد. فهم الثقافات في مختلف المناطق المحلية، وخاصة عبر الحدود العالمية، يجعل تسويق المنافع الخاصة بك تحديا. والعناصر المجهولة من التشغيل في سوق جديدة من الصعب التخطيط ل.
فوائد تنويع المنتجات.
كما توفر المنتجات الجديدة مصادر إيرادات إضافية وتنتشر المخاطر عبر منتجات متعددة. ويشير قاموس الأعمال أيضا في تعريفه إلى أن الشركات الموسمية أو الدورية يمكن أن تضيف منتجات جديدة كوسيلة لملء خلال مواسم أو مواسم بطيئة لمنتجها الرئيسي. العلامات التجارية التي لديها اعتراف قوي وجودها هي قادرة على استخدام سمعة العلامة التجارية المعمول بها كجزء من تسليم الرسالة حول عروض المنتجات الجديدة.
تحديات تنويع المنتجات.
وتلاحظ صاحبة المشروع أن الشركات تفضل أحيانا التركيز على منتج واحد في البداية. وبالتالي، فإن التوسع في منتجات جديدة يتطلب منهم لإدارة تطوير منتج إضافي والتسويق. الشركات التي لديها خبرة في إنتاج وبيع منتجات محددة ليست تلقائيا جيدة في إنتاج وبيع أنواع أخرى من المنتجات. إن الحصول على مزود منتج راسخ في سوق جديدة يشكل تحديا خاصا نظرا إلى أن خبرة الشركة في تقديم منتجاتها إلى سوق معينة.
المراجع.
عن المؤلف.
نيل كوكيمولر كان نشطا الأعمال والتمويل والتعليم الكاتب والمحتوى وسائل الاعلام موقع المطور منذ عام 2007. وقد كان أستاذ التسويق الكلية منذ عام 2004. كوكيمولر لديه خبرة مهنية إضافية في مجال التسويق والتجزئة والأعمال التجارية الصغيرة. وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية ايوا.
قروض الصورة.
صورة المنتج البحري من قبل أغفوتوغرافر من فوتوليا.
استشهد بهذه المادة.
اختر نمط الاقتباس.
مقالات ذات صلة.
المزيد من المقالات.
كوبيرايت & كوبي؛ ليف غروب Ltd. / ليف غروب ميديا، جميع الحقوق محفوظة.

استراتيجية تسويق تنويع المنتجات
نلاحظ أنك تزورنا من منطقة حيث لدينا نسخة محلية من شركة
أنا متأكد من أنك قد سمعت المقولة القديمة، & لدكو؛ لا تضع كل البيض في سلة واحدة. & رديقو؛ بالنسبة للعديد من الشركات الصغيرة، انها المشورة التي ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد - وخاصة في هذا العصر الرقمي عندما دورة حياة المنتج والحساسية العملاء تتغير بسرعة أكبر من الأوراق في فيرمونت يأتي أكتوبر.
هوليوود الفيديو و القنبلة وضع كل البيض في الأعمال التجارية تأجير الفيديو المحلية. الأول هو ذهب تماما والثاني، حسنا، انها و رسكو؛ ق ذهب كثيرا جدا جدا. في الآونة الأخيرة، أغلقت كرمز مخبز متجر أبوابها لأنها وضعت كل البيض في الكعك، إذا جاز التعبير.
أنت لا تريد أن يحدث ذلك لنشاطك التجاري الصغير. الجواب هو التنويع، ولكن ذلك هو الجواب الذي يتم عرضه بسهولة أكبر بكثير من تنفيذها. تحتاج إلى حزام سقف التفكير على بإحكام لهذا واحد، والاستفادة من العقول الأكثر إبداعا في الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك. وهنا بعض البذور لعواصف الدماغ.
تنويع تشكيلة المنتجات الخاصة بك.
التكيف. قرص المنتج أو الخدمة بحيث يناشد مجموعة جديدة من المستهلكين أو المستخدمين. إذا كان لديك & لدكو؛ الراقية & رديقو؛ المنتج أو الخدمة، والنظر في نسخة أقل تكلفة. يجب أن تكون حريصا على عدم تقويض نفسك. في بعض الحالات & لدكو؛ المهنية & رديقو؛ & لدكو؛ هوبي & رديقو؛ نسخة من نفس المنتج تعمل بشكل جيد.
أضف ميزات من شأنها أن تجعل منتجك أو خدمتك جذابة لمجموعة مختلفة من المستهلكين. معدات سبرينجر تبيع رافعات شوكية. وقد اعترفوا بسوق لقطع غيار الرافعات الشوكية التي تم إنقاذها حتى بدأوا في تفكيك العتاد في ساحة العظام وإضافة قطع الغيار إلى قسم قسم قطع الغيار.
البحث عن المنتجات ذات الصلة. هل هناك منتجات تسير جنبا إلى جنب مع ما تبيعه أو تفعل ذلك الزبائن أو العملاء شراء من بائع مختلف؟ ربما توجد مواد تدريبية يمكنك تقديمها أيضا. فعلى سبيل المثال، وجدت شركة معدات طبية مكانة جديدة في توفير التدريب والدعم المستمرين لمعداتها.
النسخة الأكثر عدوانية من هذه الاستراتيجية هو شراء الشركة التي تجعل المنتجات ذات الصلة لك. إذا كنت يمكن أن تأرجح، وهذا يمكن أن يكون خطوة ذكية جدا. يمكنك تنويع تشكيلة الخاص بك وإزالة منافس محتمل من الملعب. لقد رأينا أن الكثير مؤخرا مع شركات مثل فاسيبوك و أمازون.
تقدم حلا متكاملا. هذا يتدفق من الفكرة السابقة، والسؤال الأساسي تحتاج إلى أن تسأل نفسك وفريقك هو، & لدكو؛ يمكننا أن نفعل أكثر؟ & رديقو؛ قد يكون هذا أي شيء: التدريب، والخدمات السحابية، والتطبيقات، والعتاد إضافية، والرصد، والصيانة؛ والاحتمالات لا حصر لها. تعرف على ما يلي. هل بدأت التغيرات التكنولوجية تآكل قاعدتك؟ لا يكون آخر في مجال عملك لمعرفة أين تسير الأمور. تكريس جزء من عملك لتلبية احتياجات & لدكو؛ الأوائل، & رديقو؛ وبعد ذلك سوف تكون جاهزة إذا حدث تحول كبير. بيع عبر الإنترنت. إذا لم تقدم منتجاتك عبر الإنترنت، فأضف عنصرا للتجارة الإلكترونية إلى موقعك على الويب. إذا كنت تبيع على الإنترنت بالفعل، فيمكنك بيع المزيد عبر الإنترنت. نظرة على مختلف & لدكو؛ السوق & رديقو؛ برامج كبرى e-تايلرز مثل الأمازون لديها. فكر في فتح متجر إيباي، خاصة إذا كان لديك بنود متراكمة متنوعة في المستودع الخاص بك. بدلا من وضع علامة عليها إلى أسفل إلى لا شيء و تقويض منتجات جديدة، بيعها على موقع ئي باي. افتح موقعا آخر. إذا كنت تستخدم عبر الإنترنت حصرا، ففكر في موقع فعلي. إذا كان لديك موقع فعلي واحد، ففكر في فتح ثانية. الذهاب إلى الخارج. ليس كل الشركات الصغيرة لديها وافر لإطلاق عملية في الخارج. الآن اللاعبين الكبار يتطلعون أفريقيا بالطريقة التي كانوا ينظرون إليها آسيا منذ 10 عاما. شبكة في مجتمعك، ومعرفة ما إذا كانت أي شركات تستكشف المشاريع الخارجية. قد تجد مشروعا تتناسب فيه شركتك. اتبع النمو. إذا كنت في منطقة ذات خصائص سكانية مخيبة للآمال أو تعاقب معدلات الضرائب، فراجع ما إذا كان يجب عليك توسيع نطاق منطقة نمو ضريبي أقل. انظروا إلى الجنوب، تكساس، وداكوتا الشمالية. هل سيكون أحد هذه المجالات مرشحا جيدا لمكتب فرع؟
أصحاب الأعمال الذكية، مثل المستثمرين الذكية، تضع قيمة عالية على التنويع. يستغرق وقتا طويلا لوضع خطة لعبة جيدة لشركتك.

Comments

Popular posts from this blog

P2p الفوركس الصرف

خيارات بيع الأسهم قصيرة

معدل الفوركس